-->

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015

الهواتف الذكية هي سيف ذو حدين، فهي أجهزة كمبيوتر محمولة، وقادرة على أداء وظائف مفيدة، و القيام باعمال حقيقية. و من جهة أخرى فهي مصدر  الهاء: الرسائل النصية، وتصفح الإنترنت، والألعاب، و كل ما يؤثر على القوة الإنتاجية.  ويتطلب  جعلها منتجة ليس  وجود قوة الإرادة فقط  لتجنب تشتيت الانتباه، ولكن  أيضا معرفة كيفية الحصول على أقصى استفادة من الجهاز. و هذه بعض استخدامات الهاتف المناسبة للعمل:

شاشة ثانية

عندما لا تكن لديك القدرة  على اقتناء  شاشة ثانية، فيمكنك استحدام  الهاتف الذكي كشاشة ثانية مصاحبة لسطح المكتب الخاص بك عندما يكون لديك عدة نوافذ مفتوحة وتحتاج إلى :  البريد الإلكتروني أو أي وثيقة أخرى أو استخدامه أثناء الابتعاد عن مكتبك. الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يمكن أن تبقي منتجة بينما  نتحرك, كاجتماع خارج  المبنى، أو في جميع أنحاء المدينة. يمكن استخدامه لكتابة أو تحرير الوثائق، ومراجعة والرد على البريد الإلكتروني.

تسجيل صوتي / مذكرة / صورة

  • تسجيل الصوت من محادثة اجتماع  أو الهاتف فجميع الهواتف لديها تطبيق لتسجيل الصوت و اذا لم تجدة يمكنك استعمال تطبيقات  ك ايزي فويس ريكوردر.
  •  إذا كنت بحاجة إلى تسجيل بعض الملاحظات يمكنك استعمال  إيفرنوت و الذي يمكن مزامنتة مع أجهزة أخرى،
  • التقاط صورة  لمسودة ملاحظات حول  الاجتماع لاستخدامها لاحقا او ارسالها. كاميرا الهاتف الذكي مفيدة ايضا في عدم وجود ماسح ضوئي في متناول اليدين. 

تحرير وثيقة

هناك العديد من حزم البرامج  المكتبية للهواتف، مثل Microsoft Office Mobile  (إكسل، باور بوينت، وورد) جعلت من  إنشاء وتحرير المستندات سهلا كالعمل على نظرائها من الحواسيب.
0 تعليقات على " "

جميع الحقوق محفوظة ل ملك التقنيات | تعديل يوسف محمد