-->

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015

أجهزة أندرويد ترسل باستمرار أسماء شبكات واي فاي التي كنت على اتصال بها. مما قد يؤدي الى تسريب معلوماتك  الشخصية عند الاتصال بالإنترنت. اذ يمكن  لأي شخص على دراية باستعمال النقاط الساخنة المجانية واي فاي "HOTSPOT"   إنشاء شبكة مخادعة. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنه  أن يرى الشبكات الأخرى التي اتصل بها  هاتفك. او ببحث بسيط  على قاعدة بيانات Wigle  يسمح ل "قراصنة الشبكات اللاسلكية"  بتحديد المواقع التي زرتها انطلاقا من هاتفك.
و الحل هو تطبيق من تصميم بوني  قادر على حل هذه المشكلة، ويوفر لك بعض الأمن ضد أي شخص يحاول  التحقق من الشبكات اللاسلكية التي اتصلت بها سابقا. و هناك   استخدام  آخر للتطبيق و هو توفير حماية مما يسمى هجوم "رجل في الوسط"و هو نوع من الإختراق حيث يتسلل المهاجم بين متحاورين في شبكة دون علم كل منهما.
و التطبيق  واي فاي PrivacyPolice مجاني بدون اعلانات. وهناك أيضا شفرة المصدر على مستودع جيثهوب أيضا، إذا كنت تريد  إلقاء نظرة على ما يقوم به. و يؤكد صاحب التطبيق ان الاخير لا يجمع أي بيانات من المستخدمين، و يمكنك أن تتأكد  أيضا من  ان أذونات التطبيق لا تحاول ربط  الاتصال مع أي من المواقع على شبكة الإنترنت لإرسال المعلومات الخاصة بك.  و استخدام  التطبيق  لن يزيد من  استهلاك  البطارية.
0 تعليقات على " هواتف أندرويد تسرب معلومات قيمة عن طريق الواي فاي، وإليك السبيل لوقفها "

جميع الحقوق محفوظة ل ملك التقنيات | تعديل يوسف محمد